hotel residence villa ...

...

Hotel Villa Teresa
...
Hall
...
Ristorante
...
Piscina

...

مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع

مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع

مواقع التواصل.. 10 آثار الصحة









❤ Link: مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع





والدليل على ذلك جاء ضمن استطلاع أجري حديثاً في الولايات المتحدة حيث أكدَّ معظم المشاركون أنهم يفضلون البقاء بعيداً عن ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أشهر على أن يبقوا أسبوعاً كاملاً من دون استخدام هواتفهم الذكية! ووفقاً لدراسة أجرتها شركة دوركس للواقي الذكري، فإنَّ 65 في المائة من المستجيبين الذين شاركوا في الاستطلاع ينشروبنحو ثلاثة أضعاف من الصور على السوشيال ميديا يومياً، مقارنة بالأيام الأخرى،ويفضل 42 في المائة من المستجيبين مشاركة هذه اللحظات على الإنترنت، وليس مع الشريك الآخر.


مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع

التوتر والإجهاد بطبيعته معدياً حتى على هذه الوسائل... ويُظهر لهم ذلك أنَّ حياتهم تبدو أقل جمالاً وأقل إثارة وأكثر رتابة من حياة الآخرين المثالية، وبالتالي يسبب لهم ذلك والإحباط وحتى الغضب والغيرة.


مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع

الاستخدام المتكرر للسوشيال ميديا، أو وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، انستقرام أو تويتر، يمكن أن يولّد الإجهاد والتوتر و، وحتى ضعف في الجسم. والسبب هو أنهم على إطلاع دائم ومستمر على الأحداث المؤسفة التي يمر بها المقربون إليهم. التوتر والإجهاد بطبيعته معدياً حتى على هذه الوسائل... والأكثر تضرراً من هذا القلق الفيروسي، هم النساء اللواتي يعانين من مستويات أعلى من التوتر في البداية، وهنَّ أكثر تعاطفاً من الرجال مع الأحداث المؤسفة التي يشارك بها الأصدقاء على الإنترنت. ويُظهر لهم ذلك أنَّ حياتهم تبدو أقل جمالاً وأقل إثارة وأكثر رتابة من حياة الآخرين المثالية، وبالتالي يسبب لهم ذلك والإحباط وحتى الغضب والغيرة. وقد تفسر هذه الظاهرة الانتشار الكبير للصور النمطية للنحافة والعديد من التحديات الجسدية التي تنقلها الشبكات الاجتماعية. وحسبما يقول الباحثون من جامعة شيكاغو، فإنَّ إغراء البقاء على اتصال مع تويتر أو فيسبوك يفوق الرغبة في ممارسة الجنس أو تدخين السجائر. والدليل على ذلك جاء ضمن استطلاع أجري حديثاً في الولايات المتحدة حيث أكدَّ معظم المشاركون أنهم يفضلون البقاء بعيداً عن ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أشهر على أن يبقوا أسبوعاً كاملاً من دون استخدام هواتفهم الذكية! إن قلة النوم تجعل الشخص مشتت الانتباه على نحو أكثر، مما يدفعه إلى تصفح الإنترنت في وقت النوم، الأمرالذي يزيد إدمانه على الشبكات الاجتماعية ويؤخر تثبيت بيئة هادئة تؤدي إلى النوم. وحيث أن ضوء الشاشة يرسل إشارات تنبيه إلى الجسم، فسيكون من الصعب كذلك الوقوع في أحضان الأحلام. والسبب هو إجهاد نظام بسبب الفترات التي لا يكون فيها الشخص متصلاً بالإنترنت. حيث أن من شأن فترات التناوب من اتصال وانفصال تجعل مستويات الكورتيزول متباينة، والكورتيزول هو الهرمون الذي يساعد الجسم على الدفاع عن نفسه ضد العدوى. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة دوركس للواقي الذكري، فإنَّ 65 في المائة من المستجيبين الذين شاركوا في الاستطلاع ينشروبنحو ثلاثة أضعاف من الصور على السوشيال ميديا يومياً، مقارنة بالأيام الأخرى،ويفضل 42 في المائة من المستجيبين مشاركة هذه اللحظات على الإنترنت، وليس مع الشريك الآخر. وعلاوة على ذلك، فإن بقاء الشريك على اتصال مع الشبكات الاجتماعية يزيد التوتر بين الزوجين. كما أن الأمزجة التي يتم التعبير عنها على الشبكات الاجتماعية معدية على نطاق واسع، فعلى سبيل المثال، لدى قراءة عدد من الرسائل الإيجابية من الأصدقاء تولد مشاعر سلبية وشعور بأنهم يتلاعبون بعواطفك. فالشبكات الاجتماعية تثبت أنها مفيدة في بعض الحالات، فهي، بناء على كلّ ما ذكر، تساعد على فقدان الوزن أو تقلل الشعور بالوحدة لدى المراهقين.

مواقع التواصل.. 10 آثار الصحة - وحيث أن ضوء الشاشة يرسل إشارات تنبيه إلى الجسم، فسيكون من الصعب كذلك الوقوع في أحضان الأحلام. كما أن الأمزجة التي يتم التعبير عنها على الشبكات الاجتماعية معدية على نطاق واسع، فعلى سبيل المثال، لدى قراءة عدد من الرسائل الإيجابية من الأصدقاء تولد مشاعر سلبية وشعور بأنهم يتلاعبون بعواطفك.


مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع

الاستخدام المتكرر للسوشيال ميديا، أو وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، انستقرام أو تويتر، يمكن أن يولّد الإجهاد والتوتر و، وحتى ضعف في الجسم. فالشبكات الاجتماعية تثبت أنها مفيدة في بعض الحالات، فهي، بناء على كلّ ما ذكر، تساعد على فقدان الوزن أو تقلل الشعور بالوحدة لدى المراهقين. والسبب هو إجهاد نظام بسبب الفترات التي لا يكون فيها الشخص متصلاً بالإنترنت. وحيث أن ضوء الشاشة يرسل إشارات تنبيه إلى الجسم، فسيكون من الصعب كذلك الوقوع في أحضان الأحلام. كما أن الأمزجة التي يتم التعبير عنها على الشبكات الاجتماعية معدية على نطاق واسع، فعلى سبيل المثال، لدى قراءة عدد من الرسائل الإيجابية من الأصدقاء تولد مشاعر سلبية وشعور بأنهم يتلاعبون بعواطفك. حيث أن من شأن فترات التناوب من اتصال وانفصال تجعل مستويات الكورتيزول متباينة، والكورتيزول هو الهرمون الذي يساعد الجسم على الدفاع عن نفسه ضد العدوى. وقد تفسر هذه الظاهرة الانتشار الكبير للصور النمطية للنحافة والعديد من التحديات الجسدية التي تنقلها الشبكات الاجتماعية.